أخر الاخبار

Hostinger أو Namecheap من هو أفضل موقع للاستضافة؟

 أفضل مواقع للاستضافة المجانية

 قبل البدأ بإنشاء مشروعك على الأنترنت سواء تعلق الأمر بمدونة شخصية أو موقع تجاري لابد من معرفة شيء يسمى بالهوستينغ (الاستضافة).

أفضل موقع للاستضافة

 

لنقل ربما أنك تعرف هذا المصطلح بالفعل وما تبحث عنه فقط هو الموقع الأمثل والأرخص لاستضافة موقعك عليه؟ حسنا، سنقدم لك في هذا المقال أشهر موقعين في مجال الهوستينغ وهما Hostinger و Namecheap وكِلتا الشركتان تمتاز بخدمتها وتنفرد ببعض المميزات عن الأخرى.

ولكن ليس هذا ما تريده صحيح؟ أنت تريد إجابة مباشرة عن سوال مباشر، على سبيل المثال: من الأفضل Hostinger أم Namecheap ؟ هل أنا محق؟

أشعر تماما مدى حاجتك لتلك الإجابة السريعة في هذه اللحظة، لذلك سأحاول إعطائك جميع المميزات بين هاتين المنصتين وأدعك تختار بنفسك المنصة التي ستتعامل معها عند إنشائك لموقعك، هل يبدو هذا عادل بما فيه الكفاية بالنسبة لك؟ حسنا، دعنا نرى من الأفضل إذاً.

 

مقارنة بين بعض مميزات الموقعين

  في الصورة أمامك تستطيع ملاحظة أهم مميزات المنصتين وكما هو ملاحظ في الصورة فهي متقاربة جدا فيما يتعلق بمميزات الاستضافة.

موقع للاستضافة Hostinger أو ?Namecheap


 

إيجابيات موقع Hostinger

  • خطط استضافة بتكلفة مواتية
  • تسجيل مجاني لاسم النطاق باستثناء الخطط الأساسية 
  • نسخ احتياطي أسبوعي
  • CDN مجاني
  • إمكانية استرداد الأموال في مدة 30 يومًا 
  • رصيد مجاني لإعلانات google 
  • 99.9٪ ضمان وقت التشغيل
  • تخزين SSD 

 

سلبيات Hostinger

  •  لم تعد الخوادم المخصصة مدعومة 
  • لا يوجد cPanel تقليدي
  •  مدة التشغيل سيئة 
  • خطط الكيانات تدعم بريد إلكتروني واحد فقط 
  • لا يوجد نسخ احتياطي يومي

 

 

 إيجابيات موقع Namecheap

  •  خوادم SSD مدعومة  
  • تنقلات موقع مجانية 
  • نطاق ترددي غير محدود  
  • ميزات التثبيت بنقرة واحدة
  • نسخ احتياطي تلقائي  
  • واجهة سهلة الاستخدام  
  • معايير أمنية عالية  
  • مدة تشغيل لائقة  
  • ضمان استرداد الأموال في مدة 30 يومًا



سلبيات Namecheap

  • عدم وجود دعم عبر الهاتف  
  • عدم وجود مراكز بيانات (لا يوجد مركز بيانات في آسيا) 
  • لا تقدم CDN عميقة الجذور



ما هي المنصة التي تقدم مميزات أفضل؟

هنا تأتي المراجعة الحقيقة للشركتين أين سيتضح لك أكثر أي من الشركات ستختار التعامل معها مستقبلا، وهنا سنقدم المقارنة بناءً على العناصر التالية: التخزين، مدة التشغيل، أداء السيو، سعر الخدمة...إلخ.

 

مساحة التخزين

تتميز عروض Namecheap الأساسية المشتركة بمساحة تخزين SSD تبلغ 20 جيجابايت. مساحة التخزين التي تقدم من المنصة تبدو مثالية بسعر 1.44 دولار / شهريًا. 

وهنا إن كنت تخطط لإنشاء موقع فهذه الخطة مناسبة تماما للمواقع والمدونات الشخصية ومتاجر التجارة الإلكترونية، ولكن إذا كنت مصورًا وترغب في استضافة صور وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للتصوير الفوتوغرافي، فإنك ستحتاج إلى مساحة تخزين أكبر بكثير لأن موقع الويب الخاص بك سيحتاج إلى أكبر مساحة تخزين ممكنة.

 

ومن جانب آخر تتميز منصة Hostinger بمساحة تخزين SSD تبلغ 30 جيجابايت بمبلغ شهري في حدود 1.39 دولار مما يجعلها المنصة الأفضل في ما يتعلق بمساحة التخزين لأنها توفر مساحة أكبر بسعر أقل وأرخص من نظيرتها Namecheap. وهي المنصة المناسبة لمن يرغب في إدارة مواقع للتصوير الفوتوغرافي على الأنترنت.

 

 

مدة التشغيل

لمن لا يعرف دور هذه الخاصية فمدة التشغيل ضرورية جدا وتلعب دور كبير في ما يتعلق بتصدر محركات البحث بل دورها يتعدى 90 بالمئة في تحسين SEO، لذا قبل اختيار أي منصة للاستضافة لابد من وضع عنصر مدة التشغيل في عين الاعتبار.

ولنوضح لك أكثر هذه المسألة، إليك مثال عن أهمية مدة التشغيل: من حين لآخر سيتوقف موقعك عن العمل لسبب أو لآخر عندها محركات الزحف في جوجل تتوقف عن إرسال الزحف إلى موقعك وعندما تتوقف أدوات الزحف ينخفض موقع الويب الخاص بك لأن محركات البحث تعتقد أن موقعك قد مات وليس له أية فائدة بعد الآن.

وهنا تأتي المقارنة المعتادة بين المنصتين، أيهما أفضل من الآخر فيما يتعلق بمدة التشغيل؟ حسنا، المريح هو أن كلتا الشركتين تتميزان بمدة تشغيل ممتازة وتختلف فقط في بعض التفاصيل الصغيرة كدعم الخوادم الذي لا توفره شركة Namecheap في آسيا مما يجعلها أقل فعالية من نظيرتها Hostinger التي توفر وتدعم جميع الخوادم في مختلف المناطق عبر العالم.

 

 

نطاق فرعي مجاني

كما هو معروف فكلتا الشركتين تقدم نطاقات فرعية بالمجان بالرغم من أن منصة Namecheap هي الأشهر بهذه الخدمة وهي توفير نطاق فرعي مجاني.

هذا لا يعني بأن شركة Hostinger لا تقدم نطاقات فرعية مجانية، هي فقط تقدم هذه الخدمة بطريقة أخرى وبخطة شهرية تتراوح بين 2.59 إلى 4.99 دولار.

 

 

خدمة التواصل

من الأمور المهمة جدا والتي ينبغي عليك اعتبارها عند اختيار الاستضافة لموقعك، فأحيانا تحدث مشاكل تقنية بسيطة وقد تحتاج إلى خدمة التواصل المباشر مع الشركة لحل مشكلتك في أسرع وقت ممكن.

وفي هذا الجانب إليك مقارنة بسيطة بين المنصتين وأيهما يقدم أفضل خدمة تواصلية مع الزبناء، حسنا، الشيء الجيد في هذا الأمر هو أن الشركتين توفران خدمة تواصل ممتازة مع العملاء، فعلى سبيل المثال توفر كل من Hostinger و Namecheap فيديوهات تعليمية وعروض مصورة على شكل فيديو لإعطاء للزائر نظرة عامة عن الخدمات والمميزات المتوفرة على المنصة.

كما أن المنصتين توفر خدمة التواصل المباشر مع الزبناء في جميع أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة مما يسهل على العملاء حل أي مشاكل تقنية قد تحدث معهم أثناء  استضافة إحدى المنصتين وبسرعة قياسية.

 

 

السعر مقابل الخدمة

 بالتأكيد السعر هو العامل الرئيسي الذي يبني عليه الجميع آراءه وقد يكون العنصر الأساسي عند بعض المستخدمين، لهذا فمن الضروري أن نشير إلى هذا العامل بل ليس من العدل أن نتطرق إلى جميع مميزات المنصتين وننسى أحد أهم العوامل في اختيار المنتج وهو السعر.

موقع للاستضافة Hostinger أو ?Namecheap

هذه الصورة أمامك توضح كل شيء يتعلق بجودة المميزات والسعر المعتمد من كل شركة، وهنا سترى بأن Hostinger أرخص بقليل من Namecheap ولكن هناك ميزة قد تغير رأيك وهي ثمن الاستضافة للموقع الواحد في منصة Hostinger بينما منصة Namecheap تقدم دومين لثلاث مواقع على الأقل.

في Hostinger إن كنت ترغب في شراء نطاق لأكثر من موقع ستحتاج إلى الاشتراك في خطة النطاق الفرعي المشترك والذي يتحدد مبلغه في 2.59 دولار. لذا فالأمر كله يتعلق أساساً بنوع الخدمة التي تديرها ونوع المحتوى الذي تقدمه.

 

 

خــــلاصــة:

 توجد العديد من منصات الاستضافة والتي غالبا ما ستجدها أرخص من شركة Hostinger و Namecheap لكنها لا تقدم نفس المميزات التي تقدمها هاتين المنصتين والتي تصنف ضمن أشهر المنصات في هذا المجال.

إن سألتنا لاختيار المنصة الأفضل نيابة عنك، سنضطر أولا إلى سوالك عن نوع المحتوى الذي تقدمه، إذا كان يحتاج إلى مساحة تخزين عالية فننصحك باختيار Hostinger، أم أنك تقدم محتوى متعدد يتوافق أكثر مع عرض Namecheap فهذا هو الأفضل والخيار الأمثل لمشروعك.

لذا من المهم جداً تحديد مجال مشروعك قبل البدء بالبحث عن مواقع الاستضافة، لأن هذه تبقى فقط إحصائيات ولا يعتمد عليها حتى يتضح الهدف من الإستضافة ونوع المحتوى المراد تقديمه وربطه بنطاق فرعي معين، حينها تكون القيمة لهذه الإحصائيات المقدمة.

نتمنى أننا أفدناك بكل ما تريد معرفته في مجال الاستضافة وتستطيع الآن اختيار المنصة التي ستتعامل معها مستقبلا، شكرا على القراءة وبالتــوفـــيق.

 

لزيارة موقع Namecheap

لزيارة موقع Hostinger

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -