أخر الاخبار

5 مواقع ضرورية لتصدر محركات البحث

 مواقع لا يستغنى عنها لتصدر محركات البحث

هل لديك موقع أو مدونة على جوجل ولكنك تعاني في الظهور بنتائج محركات البحث؟ إليك أفضل 5 مواقع لتحسين سيو موقعك وتتصدر نتائج محركات البحث.

مواقع لتصدر محركات البحث

واحد من أفضل المجالات في الربح من الأنترنت هو مجال التدوين، بل يعتبر التدوين الآن دخل ثابت للعديد من المستخدمين في الوطن العربي وهو الأمر الذي عجل بهذه المقالة للكتابة والنشر لوجود الكثير من المستخدمين المبتدئين في الوطن العربي الذين يرغبون في الدخول إلى عالم التدوين وإنشاء مواقعهم الخاصة والظهور بشكل أمثل في محركات البحث.

 

كيف تجعل مدونتك تتصدر محركات البحث ؟

هذا المقال موجه بشكل خاص لمدوني بلوجر وبشكل عام للذين يستعملون منصات الإستضافة الأخرى مثل وود بريس وغيرها من المنصات المشابهة، لماذا بلوجر؟ لأن بلوجر مجاني وهو الذي يختاره أغلبية المستخدمين العرب المبتدئين عند الدخول في مجال التدوين، بالإضافة إلى ذلك موقعنا هذا بنفسه مستضيف في بلوجر ونحن سنقدم لكم نفس الأدوات والاستراتيجية التي نستخدمها لتصدر محركات البحث والتي ساعدتنا في ذلك على المدى البعيد.


 
 

ميزة رائعة جدا من جوجل مخصصة للمدونين تساعدك على تحليل جميع التفاصيل الخاصة بموقعك بدءا بالزيارات الشهرية واليومية والأسبوعية ونهاية بعرض كل ما يتعلق بمردود حسابك في إعلانات جوجل والربح من أدسنس.

بما أنك مدون غالبا ستسمع بهذا الموقع أو ربما تستعمله بالفعل، لذا بالنسبة لك أنت لست بحاجة إلى ما سأقول في هذه الفقرة ومن الأفضل لك التوجه إلى الفقرة الموقع التالي في القائمة، أما إن كنت مستخدم مبتدئ وليس لديك أي فكرة عن هذا الموقع فمرحبا بك، فهذه الفقرة التالية مخصصة لك للتعرف على هذه الميزة المساعدة في تحسين أداء موقعك.

كما أشرنا فهذا الموقع عبارة عن ميزة يوفرها جوجل لمستخدميه لمساعدتهم على الاطلاع بشكل أفضل على مردود موقعهم وعدد الزيارات التي يقوم الموقع بجنيها وما هي المصادر التي تأتيك منه الزيارات بشكل أكبر والمصادر التي تعتبر أقل من الأخرى في جلب الزيارات على موقعك، كما أنه يمكنك معرفة الكلمات المستخدمة في محركات البحث من أجل استعمالها في مقالاتك المستقبلية وهذا ما سيساعدك بكل تأكيد في استهداف جمهورك والحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات من نتائج محركات البحث.

 

 

أحد أفضل المنصات لتحسين أداء السيو لموقعك، يوفر هذا الموقع للمستخدم أداة رائعة تمكنه من الإطلاع على نواقص وعيوب موقعه مثل المحتوى المكرر والروابط الغير صالحة مع تقديم نصائح وطرق لمعالجتها بنفسك بكل سهولة.

بالنسبة لك كمدون إن لم تكن تعرف هذا الموقع بعد فقد فاتك الكثير بالفعل، ولكن بما أنك تقرأ هذه المقالة فلن يفوتك ذلك بعد الآن، إن كنت ترغب في تقديم موقعك لإعلانات أدسنس أنصحك بالذهاب إلى هذا الموقع أولا وقم بفحص شامل لموقعك قبل تقديم طلبك في جوجل أدسنس، لماذا؟ لأنك إن قمت فقط بإرسال طلبك دون معرفة هل موقعك خال من الأخطاء ومشاكل السيو فبالتأكيد طلبك مشكوك في قبوله مهما لديك من مقالات في موقعك، أما إن قمت بفحص لموقعك على هذا الموقع فحينها على الأقل ستزيل الشكوك حول فعالية موقعك وغالبا سيتم قبول طلبك في أدسنس.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع ووضع رابط موقعك على خانة الفحص وسيقوم الموقع بإعطائك جميع المعلومات التي ترغب في معرفتها عن موقعك بدءاً بالروابط المكسورة والغير صالحة وصولا إلى جودة المحتوى الذي تقدمه هل هو مكرر وما هو معدل نسبة التكرار التي تم العثور عليها نهاية بتحليل بسيط لمصدر الزيارات التي تأتي لموقعك، أليس هذا مساعدا؟ بل هو أكثر من ذلك.

 

 

واحد من أفضل المواقع لاختيار الكلمات المفتاحية، بالإضافة إلى الخدمة الأساسية التي يوفرها الموقع وهي إيجاد الكلمات الدلالية فهو يقدم كذلك خدمة تحليل مستوى ظهور موقعك على محركات البحث.

بطبيعة الحال هذا الموقع لا ينتمي لجوجل لكنه يقدم للمستخدم خدمة استثنائية من خلال السماح للمدون بالاطلاع على مستوى ظهوره وتزويده بالكلمات الأكثر استعمالا في مجال محتواه وهو الأمر الذي يحتاجه كل مدون لمعرفته لتصدر موقعه لمحركات البحث على جوجل وتحسين أداء صفحات موقعه.

كل ما عليك فعله عند الدخول للموقع هو تسجيل الدخول من أجل الولوج للخدمات المتوفرة في الموقع وهو أمر سهل القيام به، بعدها تقوم باختيار كلمة دلالية لوضعها على خانة البحث وبعدها سيعطيك الموقع ملايين النتائج عن الكلمة المفتاحية التي استعملتها مع عدد المشاهدات عليها وعدد مرات التي تم البحث عليها في محركات البحث مع عدد النقرات، وهنا بطبيعة الحال تستطيع تقليص نطاق البحث حسب المحتوى الذي تقدمه باستهداف بلد محدد أو منطقة محددة.

 

 

أفضل منصة للاطلاع على أداء موقعك وتحليل الصفحات وأرشفتها من أجل الظهور بشكل أفضل على محركات البحث، موقع هو الآخر من جوجل يعتمد عليه الكثيرين لتحسين مستوى السيو للمواقع وهو منصة لا يستغنى عنها بالنسبة لأي مدون من أجل الظهور في محركات البحث بشكل أفضل.

ربما هذه المنصة لن تكون غربية على أغلب المدونين كون المواقع ترتبط بشكل كلي على هذه المنصة لأرشفة المقالات وتطوير الصفحات...إلخ. ما يميز هذا الموقع هو أنه يساعد المستخدم على الإشراف على صفحات موقعه بشكل أفضل من خلال الاطلاع على جودة محتواه وإصلاح الصفحات التي توجد فيها أخطاء وهذا لن تجده إلا في هذا الموقع.

كل ما ستفعله هو ربط موقعك الخاص بGoogle Console في الإعدادات الخاصة بموقعك وبعدها ستتيح لك إمكانية الاطلاع على جميع الأدوات المتوفرة في المنصة والتي ستعطي لك جميع التفاصيل والتحاليل الخاصة بموقعك عند ربطه بالمنصة وهو الأمر الذي يعد ضروريا لكل مدون من أجل تحسين موقعه والحرص على خلوه من الأخطاء التي قد تمنع ظهور صفحاته على محركات الويب.

 

 

أفضل واجهة يوفرها جوجل لأرشفة المقالات والتي يستعملها تقريبا كل المدونين من أجل الإسراع في عملية أرشفة المقالات وتصدر محركات البحث.

ميزة أخرى من جوجل يقدمها لمستخدميه في هذه الواجهة الخاصة بأخبار جوجل، تستطيع أرشفة مقالاتك بكل سهولة من أجل مردود أفضل وكل ما ستفعله هو تسجيل الدخول وربط الموقع الخاص بك بمركز الناشر وتقوم بملئ جميع الخانات التي طلبت منك في العملية ليتم أرشفة مقالاتك فور نشرها لتستطيع الظهور في محركات البحث بأسرع وقت ممكن.

 

 

خــلاصة:

هذه المواقع التي شرحنا لك في هذا المقال تستطيع جعل موقعك يتصدر نتائج محركات البحث وبطبيعة الحال ليس فقط بالتسجيل فيها فحسب، بل بالتحليل وجمع تفاصيل دقيقة عن الكلمات والمصادر التي تأتي منها الزيارة والحرص على استهدافها مع المقارنة الشهرية بمردود الموقع بشكل تدريجي، فهذه المواقع مجرد أدوات تنتظر من يستعملها من أجل العمل بشكل فعال ولا تنتظر منها القيام بالعمل لوحدها.

تستطيع الولوج إلى المواقع من خلال الضغط على رابط العنوان الموجود في كل فقرة، دمتم متألقين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -