أخر الاخبار

7 طرق فعالة للربح من تيك توك

7 طرق لربح المال من تيك توك

 

الربح من تيك توك

عندما تطرح علي سؤال كالتالي: هل من الممكن جني المال من تيك توك؟ بالتأكيد لن أتردد في الجواب بنعم!

وأظن أنك سترغب في معرفة جواب لسؤال آخر قد يجول في ذهنك فور تلقيك للجواب الأول، وربما قد يأتيك بصيغة الكيف، كيف أجني المال من تيك توك؟ 

حسنا، الجواب على هذا السؤال هو ما جعلنا نبدأ في كتابة هذا المقال في المقام الأول، لذا، هل أنت مستعد لمعرفة كيف تحقق المال من تيك توك؟

في الفقرات التالية ستجد أفضل الطرق الموجودة للربح من الأنترنت وتحديدا من منصة تيك توك والتي يستعملها أغلب الموثرين والرعاة لتحقيق أرباح خارقة من هذه المنصة التفاعلية الجذابة.


أفضل 7 طرق للربح من تيك توك

 

1. التعامل مع الرعاة

واحدة من أفضل الطرق للربح من منصة تيك توك هي من خلال التعامل مع الشركات الراعية، وهذه الطريقة يمكنك تطبيقها من خلال نشر محتوى مقارب ومتعلق بالشركات التي ستتعامل معها عند وصولك لقدر كبير من المتابعين، وفي الآتي إليك خطوتين مهمتين التي عليك اتباعها للفت انتباه الشركات للتعاقد معك:

الخطوة الأولى

قم بإنشاء بروفايل احترافي يشتمل على روابط أو ايميل من أجل تواصل سهل، كما يمكنك كتابة وصف واضح عن المحتوى الذي ترغب في الترويج له.

الخطوة الثانية

إرسال الإيميل إلى الشركات أو الرعاة ضمن نطاق محتواك يعد كذلك من أفضل الطرق للحصول على صفقات مربحة، تقوم باستهداف الشركات بناء على محتواك برسالة واضحة الهدف ولماذا يجب على العميل أن يدفع لك مقابل الترويج لمنتوجاته.

 

2. الربح من برنامج منشئي المحتوى

توفر تيك توك لصناع المحتوى برنامج لربح المال عبر نشر الفيديوهات على المنصة، تماما مثل برنامج يوتيوب لمنشئي المحتوى يمكنك جني آلاف الدولارات مع برنامج منشئي المحتوى على تيك توك.

بالتأكيد المبلغ الذي ستجنيه يختلف من مستخدم لآخر اعتمادا على عدد المتابعين لديك واللايكات والمشاهدات والتفاعل على المنصة بشكل عام، ولا ننسى كذلك أهم شرط وهو أن يكون محتواك موافقا لقوانين وشروط المنصة، وفي الآتي إليك بعض الشروط للقبول في برنامج منشئي المحتوى على تيك توك:

أن يبلغ صانع محتوى 18 سنة أو أكثر

وصول عدد المتابعين إلى 10 آلاف متابع

عدد المشاهدات يصل إلى 100 ألف مشاهدة

أن يتوافق الحساب مع شروط وسياسة استخدام منتدى تيك توك

 

3. بيع منتجاتك الخاصة

إن كان مجال عملك هو التجارة، فمنصة تيك توك هو الفضاء المثالي للترويج لمنتوجاتك، يمكنك بيع منتجاتك وخدماتك بشكل مسلي وأنيق من خلال الأدوات التي تتوفر على المنصة، تستطيع استخدام أغاني تريند على منتوجاتك واحرص على استهداف الجمهور الذي تريد الوصول إليه من خلال وضع الكلمات المفتاحية على منشوراتك.

فور وصولك إلى عدد كبير من المتابعين والذين هو عملائك المحتملين مستقبلا لا تنسى أهم شيء في التجارة وهو بناء ثقة بين البائع والمشتري من خلال تقديم منتجات فريدة وجذابة تجعل العميل يطلب شرائها فور مشاهدة إعلانك، يمكنك العثور على منتجات متنوعة في العديد من المواقع والشركات التجارية الشهيرة.

 

4. جمع تبرعات البث المباشر

قد يعتقد البعض بأن منصة تيك توك تدعم فقط لصانعي المحتوى الذين يشاركون الفيديوهات فقط، بينما في الحقيقة يعد البث المباشر واحدة من أبرز الطرق للربح من تيك توك.

فموقع تيك توك لم يتوقف فقط عند الفيديوهات القصيرة، بل وفر لمستخدميه مميزات أخرى في البث المباشر مثل تقديم هدايا افتراضية (إكرامية) وتقديمها للمتابعين المفضلين وبعدها يمكن لصناع المحتوى الاستفادة من هذه الطريقة بالحصول على أموال حقيقية من خلال التفاعل على البث المباشر والذي يعد من المواقف القليلة التي يربح فيه الطرفين، فالمتابع يحصل على هدايا مجانية افتراضية وصاحب المحتوى يجني المال من التفاعل على حسابه.

 
 
5. بيع حسابات تيك توك

قد تبدو لك هذه الفكرة جنونية نوعا ما، لكن ظاهرة بيع حسابات السوشيال ميديا أمر شائع بين مستخدمي الأنترنت، فهناك مئات المستخدمين في الانستغرام واليوتيوب يقومون بجني أرباح خيالية بهذه الطريقة، ومنصة تيك توك ليست استثناء على الإطلاق.

كل ما ستفعله هو إنشاء حساب على المنصة وتقوم بالنشر فيه إلى أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين وحينها قم ببيعه للشركات المهتمة بالمحتوى الذي تقدمه، وبالحديث عن هذا الأمر تذكر أن تقوم بتحديد النتش الذي ستنشر عليه من أجل إيجاد شركات البراندز التي تتوافق مع محتواك.

على سبيل المثال: إن كنت تقدم محتوى في عالم الموضة كل ما عليك فعله هو البحث عن شركات الموضة وقم بمراسلتهم عبر الإيميل بعرضك، وغالبا ما ستجد العديد من الشركات المهتمة خصوصا إن كان لديك عدد كبير من المتابعين، كما يمكنك بيع حسابك لطرف ثالث مثل موقع Fameswap المختص بعرض حسابات السوشيال ميديا للبيع، تقوم بوضع المبلغ الذي تريده على الحساب وتجني المال من بيع حساباتك بكل بساطة.

وبالتأكيد تختلف الأثمنة من حساب لآخر اعتمادا على عدد المتابعين، والمخطط أمامك يوضح الفكرة بشكل أمثل:


13-1 ألف متابع =  $100
50-13 ألف متابع = $100 -500
100-50 ألف متابع = $500 -1k
1M-500 ألف متابع =$1k-30k



6. إدارة حملات إعلانية للمشاهير

إن  لم تكن الشهرة هي الهدف من صناعتك للمحتوى على تيك توك فلديك طريقة أخرى للربح من تيك دون صناعة المحتوى بنفسك، كيف؟ عبر إدارة الحملات الإعلانية للموثرين! حسنا، أظن أن الفكرة مربكة قليلا ولكن لا تقلق عزيزي سأشرحها لك بالتفصيل.

المغزى من هذه الفكرة هي أن أغلب المشاهير لا يريدون أن يقوموا بإضاعة الوقت مع شركات البراندز من أجل الإعلان لمنتوجاتهم أو علامتهم التجارية، هنا يأتي دورك عزيزي لتكون وسيطا بين الموثر والشركات الإعلانية، عملك سيقتصر على الوقوف على الصفقة حتى تتم بشكل كامل، من توقيع العقود إلى استلام الأموال وخروج الإعلان للعالم الواقعي.

قد يبدو هذا صعبا ولكن في الحقيقة هو عبارة عن مال سهل، كل ما ستفعله هو البحث عن الطرف الثالث لتدبير حملات الإعلانية للمشاهير ويمكنك إيجاد  العديد على شبكة الأنترنت، أو بإمكانك مراسلة المشاهير بأنفسهم عبر الإيميل، ولديك فرص أكبر إن كنت تستهدف مشاهير محلية.
 

 

7. متجر منشئي محتوى تيك توك

واحد من أكثر البرامج المربحة في منصة تيك توك تستطيع تقديم طلب القبول للانضمام لهذا البرنامج فور وصولك ل 100 ألف متابع على المنصة.

هذا البرنامج تم إنشائه من طرف المنصة من لغرض التعاون بين صناع المحتوى والبراندز، هذا الفضاء يسمح للشركات الإعلانية للبحث عن صانع المحتوى الأفضل والمثالي لتسويق لمنتوجاتهم ضمن نطاق المحتوى المشترك، وتعتمد شركات البراندز على عدة معايير مثل: عدد المتابعين، والتفاعل على الحساب والمنطقة المستهدفة والجمهور المسيطر على الحساب.

كل هذه الإحصائيات تكون مرئية لشركات الإعلان من أجل مساعدتهم على اختيار الحساب المثالي لتسويق منتوجاتهم، وأفضل شيء ستقوم به للفت انتباه هذه الشركات هو بروفايل احترافي ومحتوى فريد وجذاب.

 

 

خلاصة:

 الشيء الجنوني حول هذا الأمر هو أنه بإمكانك الربح من جميع هذه الطرق التي شرحناها لك في آن واحد! أليس هذا جنونياً ؟ أظنه كذلك.

ولكن يستحسن أن تركز على طريقة واحدة فقط إن كنت مبتدأ لأنك ستحتاج إلى الكثير من المتابعين والتفاعل لتطبيق كل هذه الطرق في آن واحد، لذا ركز على جودة محتواك بدلا من ذلك حتى تصل إلى 10 آلاف متابع وبعدها قم بتقديم طلبك لبرنامج منشئي محتوى تيك توك لكي تجني أولى دولاراتك من تيك توك والتي ستحفزك لبذل المزيد من الجهد، حــظا مــوفــقا. 

 

مقــال قد يهــمك:

 موقع لزيادة متابعي تيك توك بشكل صاروخي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -