أخر الاخبار

10 أفكار فعالة لستوري الانستقرام

 أفكار ناجحة لقصة الانستغرام

 

لماذا برأيك نجد قصة الانستقرام دائما حية ومتفاعلة عند صناع المحتوى؟ هل هي مهمة لدرجة النشر عليها بشكل يومي دون توقف؟ وكيف يمكن للمستخدم أن ينشر على هذه الميزة في كل مرة دون نفاذ الأفكار منه؟

أفكار فعالة لستوري الانستقرام

لا شك بأن واحدة من أبرز المميزات التي تتوفر على منصة الانستغرام هي ميزة الستوري، فمن خلال هذه الميزة يستطيع صانع المحتوى التواصل مع جمهوره بشكل أفضل وخلق علاقة وطيدة مع متابعيه من خلال التفاعل على القصص اليومية على الحساب مما سيساعده على بناء قاعدة جماهيرية متفاعلة.

بطبيعة الحال يمكن للمبتدئ أن يواجه صعوبة في إيجاد الأفكار المناسبة لقصة حسابه بل حتى صناع المحتوى المحترفون يعانون أحيانا من هذه المشكلة، فما الحل إذا؟ بما أنك تقرأ هذا المقال فلا تقلق عزيزي المتابع فقد حضرنا لك في هذا المقال كل ما ستحتاجه من أجل الإبداع في تقديم محتواك بشكل أمثل والتفاعل مع جمهورك بشكل يومي من خلال هذه الميزة التواصلية الرائعة.

 

أفكار ذهبية لستوري الانستغرام

 

 

1.  أخبر متابعيك بمحتوى المنشور القادم

من الأفكار المهمة والفعالة هي إخبار جمهورك بمحتوى المنشور القادم ومدى أهمية المنشور من أجل إبقاء المتابع متحمس للموضوع، ومن الأفضل أن تضع سوال لمدى أهمية الموضوع بالنسبة للمتابع وكيف سيفيده لكي تتعرف على المواضيع التي تثير اهتمام متابعيك من أجل تقديم محتوى أفضل في المنشورات القادمة.

 

 

2.  ذكر جمهورك بآخر منشور قمت بنشره

هذه الفكرة كذلك لا تقل أهمية عن الفكرة السابقة، فعند نشرك لمنشور على حسابك إحرص دائما على تذكير جمهورك بالمنشور في اليوم التالي من أجل التأكد على أن منشورك تمت مشاهدته من طرف أغلب متابعيك كما يمكنك وضع استطلاع رأي حول أهمية المنشور وهل هو مفيد للمتابعين أم لا.

 

 

3.  قم باستطلاعات الرأي لمعرفة ما يحبه متابعيك

واحدة من أفضل الأدوات الموجودة في ميزة ستوري الانستقرام هي أداة استطلاعات الرأي، من خلال هذه الإضافة تستطيع معرفة ما يريده جمهورك وما هو المحتوى المفضل لديهم وتقوم باستغلال هذه الميزة لتقديم محتوى أفضل وأمثل يتوافق مع آراء جمهورك.

هذه الأداة ستساعدك جدا في إبقاء قصة حسابك الانستقرام حية ومتفاعلة من خلال طرح آراء مثيرة للاهتمام والتي تتعلق بالمحتوى الذي تقدمه أو أي موضوع ترغب في معرفة رأي متابعيك عنه، كما أنها ستساعدك على تطوير حسابك وتقوية العلاقة التواصلية مع جمهورك وهذا ما يسعى إليه كل صانع محتوى على الانستقرام.

 

4.  شارك روتينك في العمل مع جمهورك

بطبيعة الحال هذه الميزة ليس ضرورية لكنها مساعدة ومفيدة ستحتاجها عندما تنفذ منك الأفكار فيما يتعلق بمحتواك، تستطيع فتح كاميرا هاتفك وتقوم بتصوير بيئة عملك أو شاشة حاسوبك أثناء العمل وتقوم بوضعها على ستوري حسابك بكل سهولة وها أنت لديك خيار آخر فيما يتعلق بالنشر اليومي على قصتك.

 

 

5.  قم بإحالة متابعيك على مصادر مفيدة

سواء لديك موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب أو حساباتك الأخرى في السوشيال ميديا، إحرص دائما على إحالة جمهورك إليها من خلال وضع روابط لمواضيع مفيدة ومثيرة للاهتمام، بهذه الطريقة ستقوم بضرب عصفورين بحجر واحد، الأول وهو إبقاء ستوري حسابك حية والثاني أنه بإمكانك جلب المزيد من الزيارات لموقعك أو مشاهدات لفيديوهات قناتك أو متابعين متفاعلين على حساباتك، أليس هذا رائعا؟ بل هو أروع.

 

 

6.  فيديو متقاطع لشرح درس معين

هذه الطريقة هي الأفضل لمن يعتمد كليا على صناعة المحتوى على الانستغرام، لنقل أنك لا تملك قناة على اليوتيوب لشرح فيديو معين ولكنك تحتاج لإيصال الفكرة لجمهورك بطريقة أو بأخرى لأن الموضوع مهم ويحتاج أن يشرح بالصوت والصورة، كل ما ستفعله هو فتح قصة حسابك وتبدأ بالتسجيل ويمكنك وضع القدر الذي تريده من الشرح على ستوري حسابك.

 

 

7.  من حين لآخر وفر للمتابعين فضاء لطرح الأسئلة

من المهم جدا التواصل مع جمهورك وبناء علاقة وثيقة معهم من أجل تفاعل أفضل، يمكنك ضرب عصفورين بحجر واحد في هذه العملية، فبالإضافة إلى تقوية علاقتك مع متابعيك والتواصل معهم ومعرفة ماذا يحبون أكثر عن محتواك، في الآن ذاته لديك فكرة أخرى عن كيفية إبقاء قصة حسابك شاغرة وهذا ما ستحتاجه عندما تنفذ منك الأفكار في هذا الأمر.

 

 

8.  قدم هدايا حصرية مجانية لمتابعيك

واحدة من أفضل الطرق لزيادة نمو حسابك على الانستغرام هي تقديم عروض وهدايا مجانية للمتابعين، يمكنك الاستفادة من ميزة ستوري الانستغرام لعرض دورات مجانية لمتابعيك وإحالتهم على عروض مفيدة على سبيل المثال: كتاب مرشد قمت بإنشائه من تجربتك الشخصية أو دورة تدريبية على موقعك أو قناتك.

فمن خلال تطبيق هذه الاستراتيجية لديك فرص أكبر للنمو على الانستغرام لأن محتواك سيلقى اقبالا كبيرا وستصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور لأنك قدمت دوراتك وتجربتك بشكل مجاني للمتابعين.

 

 

9.  دورات تدريبية في مجال محتواك

بما أن محتوى تقديم الدورات التدريبية في تزايد مستمر ومعظم ناجحي صناع المحتوى يلجئون إلى هذا الخيار فور وصولهم لرصيد كافي في عدد المتابعين من المهم جدا أن تكون لديك معرفة كاملة لمجال معين لتستطيع تقديم دورات تدريبية لجمهورك.

هذا لا يعني أنك تحتاج إلى محتوى معقد لتقوم بالدورات، كل ما تحتاجه هو فضاء للعمل مثل إنشاء موقع الكتروني تقوم فيه بتقديم دوراتك مقابل مبلغ مادي معقول من أجل إحالة جمهورك على شيء مفيد وفي نفس الوقت تبقي قصة حسابك حية ومتفاعلة وجذابة للجمهور.

 

 

10. نصائح وعبارات تحفيزية 

من المهم جدا تزويد متابعيك بعبارات تحفيزية من حين لآخر، فطبيعة البشر بشكل عام تستشعر الملل من الأشياء التي يتم تقديمها بشكل متكرر، لذا من فترة لأخرى قم بتكسير ذلك الملل عبر نشر قصص ملهمة لأشخاص ناجحين وعبارات تحفيزية تشحن بها طاقة جمهورك وتملئ بها قصة حسابك من أجل التوفر على أكبر عدد ممكن من الأفكار التي تتعلق بإبقاء قصة الانستغرام متفاعلة وحية بشكل دائم.

 

 

خــلاصـة:

ميزة قصة الانستغرام مهمة جدا لكل صانع محتوى كونها تسمح للمستخدم التواصل مع جمهوره بأدوات مساعدة وجذابة تستطيع من خلالها تطوير أداء حسابك وخلق علاقة وثيثقة متابعيك، لذا احرص دائما على إبقاء قصتك حية ومتفاعلة بشكل يومي، وبهذه الأفكار التي رشحناها لك بالتأكيد لن تحتاج إلى التفكير فيما ستضعه على الستوري بعد الآن كل شيء متاح لك عزيزي المتابع، فقط قم بحفظ هذا المقال لتعود إليه عند نفاذك من الأفكار.

نراك لاحقا، إستـمـتـع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -