أخر الاخبار

5 مواقع يخفيها عنك المصممون

 مواقع أسطورية يخفيها عنك المصممون

 هل أنت مصمم أو صانع محتوى مبتدئ وليس لديك أي فكرة عن المصادر التي يستعملها المصممون للإبداع في تقديم محتواهم بشكل احترافي؟ إليك أفضل 5 مصادر مجانية لأخذ مستواك في التصميم إلى المستوى التالي.

مواقع يخفيها عنك المصممون

 

في الآونة الأخيرة يميل العديد من المستخدمين إلى مجال التصميم نظرا لأهمية هذا المجال في سوق العمل والعثور على فرص أفضل في العالم الرقمي ومجال التصميم، وهذا أمر معمول به وليس بغريب في العصر الحالي، ومن الأسباب الذي جعلتنا نكتب هذا المقال هو أن المستخدم المبتدئ يحتاج إلى كل مساعدة ممكنة لتطوير مهاراته في مجال التصميم وصناعة المحتوى، ويسعدنا في هذا المقال أن نحيلك عزيزي المستخدم على أفضل 5 مواقع التي يستخدمها غالبية المصممين المحترفين للإبداع في تصاميمهم وتسويق محتواهم بشكل جذاب.

 

مواقع تصميم يجب عليك معرفتها

 

 

1.Behance

من أفضل المنصات الموجودة حاليا والتي تساعد المصمم على استلهام أفكار لتصاميمه من خلال توفير عدد كبير من الصور الغرافيكية والاحترافية والتي يمكن أخذ فكرة عن ماهية التصميم الذي ترغب في إنشائه.

يمكنك الولوج إلى واجهة هذه المنصة عبر الضغط على الرابط أعلاه وبعدها ستجد كل شيء أمامك، تستطيع تصفح الموقع كما تريد حتى تجد ما تريد، صدقني حتما ستجده في هذه المنصة الرائعة، إن لم تجد ما تريده في القائمة المعروضة على الواجهة الرئيسية قم فقط بالبحث عنه باستعمال الكلمة المقتاحية في مربع البحث، فلديك العديد المميزات الفنية داخل الموقع بالإضافة إلى أنه يمكنك حفظ العمل الذي ترغب في العمل عليه أو استلهام فكرة التصميم منه، بالإضافة إلى ذلك هذا الموقع يوفر كذلك خاصية العمل فمن خلال خانة jobs تستطيع العمل على الموقع وبيع صورك وتصاميمك على واجهته بكل احترافية.

 

 

2.FreePik

أفضل ما يميز هذه المنصة هي كونها تتوفر على عدد هائل من صور الفكتوار والأيقونات وصور فوتوغرافية عالية الجودة وقابلة للتحميل بالمجان وفي ظرف ثوان، باختصار هذه المنصة هي منبع السعادة بالنسبة للمصمم وستحتاجها حتما للإبداع في إنشاء تصاميمك.

عند دخولك إلى واجهة هذه المنصة الجذابة تقوم فقط باختيار نوع المحتوى الذي ترغب في تصميمه، على سبيل المثال: تريد تصميم قالب احترافي لإعلان ما وتحتاج إلى أيقونات احترافية أو صور غرافيكية تقوم فقط باختيار نمط البحث الذي تريده من خانة البحث وسيقوم الموقع بإعطائك العديد من الصور في المجال الذي أدخلته في مربع البحث.

وبعد أن تجد ما تبحث عنه تقوم بحفظه على حسابك أو قم بتجميعه على شكل مجموعة وتقوم بالعمل بها على تصاميمك لجعل محتواك أكثر جاذبية.

موقع تصميم

 

 

3.Lordicon

إحدى أضخم المنصات التي يلجأ إليها المصمم عند حاجته لاستعمال أيقونات مثالية لتصاميمه، هذه المنصة تقدم للمستخدم عدد هائل من الأيقونات الاحترافية جاهزة للتحميل وبالمجان.

وهنا نتحدث ليس فقط عن أيقونات عادية بل عن أيقونات متحركة تستعمل في المونتاج والتعديل على الفيديوهات، بكل تأكيد هذا الموقع سيعتبره المصمم جنته المثالية في مجال عمله وخصوصا صانع الفيديوهات والأنيميشن والذي يستعمل مثل هذه الأيقونات المتحركة بشكل يومي أثناء مزاولته خدمة التحرير، كما العادة تقوم فقط بالبحث عن أيقونات محددة في الموقع وبعدها تقوم بتقليص نطاق البحث باختيار الأيقونات المجانية في القائمة الجانبية للموقع وبعدها لك الحرية الكاملة في تجميع الأيقونات التي تريدها وتقوم بتحميلها من الموقع بكل سلاسة.

موقع تصميم

 

 

4.Khroma

واحدة من المنصات التي لا يمكن الاستغناء عنها إذا كنت ترغب في إنشاء تصاميم مختلفة وجميلة، هذا الموقع يساعد المصمم على اختيار الألوان المناسبة للتصميم عبر توفير أدوات احترافية تزوده بما يحتاجه للإبداع في تصاميمه.

يمكنك الذهاب إلى واجهة الموقع الرئيسية من الرابط أعلاه وستجد خانة التسجيل تقوم من خلالها باختيار ألوانك المفضلة في التصميم لتساعد الموقع على تزويدك بالتصاميم التي قد تنال اعجابك وبعدها تقوم بالضغط على generate وسيعطيك الموقع ما لا ينتهي من القوالب أو خلفيات ملونة مع أكواد مجهزة تجمع بين كود الخلفية وكود الخط لتظهر تصاميمك بشكل أنيق، ما يميز هذا الموقع هو أنه مجاني رغم الخدمة المفيدة التي يقدمها للمصمم والمستخدم بشكل عام للنجاح في صناعة المحتوى أو في ميدان عمله، لذا سواء أكنت مبرمج تطوير المواقع أو مصمم إعلانات فكل ما ستحتاجه للإبداع في مجالك هو الذهاب إلى واجهة هذه المنصة الرائعة.

موقع تصميم

 

 

5.Dribble

إن كنت مصمما فبالتأكيد ستكون قد سمعت ولديك فكرة عن الخدمة التي يقدمها هذا الموقع، فمن المرجح أن تكون قد زرت هذا الموقع للبحث عن الهام لتصاميمك أو إنشاء بورتوفوليو خاصة بأعمالك على منصات السوشيال ميديا، إن كنت لم تسمع به من قبل فهذه حتما فرصتك للتعرف على أضخم المنصات والمعرض الخاص بأعمال المصممين.

فمن خلال هذا الموقع تستطيع بيع خدماتك للآخرين في مجال التصميم بكل أنواعه سواء أنت متخصص في البراندينغ أو تصاميم الويب أو الاليسترتور أو تصاميم الموبايل... فهذا الموقع هو كل ما تحتاجه لأخذ مستواك في مجال التصميم إلى المستوى التالي.

رغم أن الموقع مجاني إلا أن الاستخدام المجاني محدود الأدوات تستطيع الاشتراك والانضمام إلى مجتمع المصممين هذا إن كنت ترغب في عرض أعمالك على الموقع بتكلفة لا تزيد عن 5 دولار وهذا ليس بالمبلغ الكبير مقارنة مع ما ستستفيده من هذه المنصة الجذابة.
موقع تصميم

 

خــلاصة:

فيما يتعلق بهذه المواقع فجميعها مجانية وتقدم خدمة تستطيع التعامل معها بأدوات بسيطة وقابلة للاستخدام في أي جهاز تستعمله، كما أنه يمكنك الولوج إلى هذه المواقع من خلال عناوينها في كل فقرة تقوم فقط بالضغط على اسم الموقع الذي تريد استكشافه وسيقودك الرابط مباشرة إلى الواجهة الرئيسية.

شارك المقال مع صديق(ة)ك المصمم(ة)، ودع الفائدة تعم. 


مقالات مشابهة:

5 مواقع لتحميل الأيقونات بالمجان

5 مواقع أسطورية ستتمنى لو عرفتها من قبل

5 كتب لتعلم التصميم الغرافيكي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -