أخر الاخبار

5 مواقع لاختيار الكلمات الدلالية

 5 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية

 هل تساءلت يوما عن سر نجاح بعض صانعي المحتوى بشكل صاروخي والبعض الآخر يعاني في صمت؟ الفرق ببساطة هو قدرة صانع المحتوى على اختيار الكلمات الدلالية بعناية وذكاء.

5 مواقع لاختيار الكلمات الدلالية

في هذا المقال سنرشح لك أفضل 5 مواقع لاختيار الهاشتاج المناسب لمحتواك، مواقع مميزة ستساعدك على استهداف جمهورك بالطريقة المناسبة والمثالية بالإضافة إلى توفير أدوات أخرى مميزة تستطيع استغلالها لتصدر محركات البحث وتحسين معدل ظهور موقعك.

لذا ننصحك بقراءة المقال بعناية إن لم تعرف كيف تستخدم هذه المواقع فقد حرصنا على شرح كل موقع مع مميزاته وكيف تستفيد منه في الفقرات الآتية، وإن كنت متقدم في هذا المجال ومعتاد على مثل هذه المواقع فننصحك بالذهاب مباشرة إلى رابط المواقع أسفله وتقوم بالدخول إلى الواجهة الرئيسية، والآن سندعك تستكشف مميزات وتفاصيل هذه المنصات بنفسك.

5 مواقع لاختيار كلمات الهاشتاج


1.Rapidtags

واحد من أفضل المنصات لاختيار الكلمات المفتاحية لمحتواك، تتميز واجهة هذا الموقع بسهولة ومجانية الاستخدام تستطيع استعماله بكشل يومي ونسخ أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تريد استعمالها لمحتواك.

كل ما ستفعله عند الدخول إلى الموقع هو الضغط على خانة use for free وسيقودك الموقع مباشرة إلى خانة البحث، في خانة البحث تقوم فقط بإدخال الكلمة الدلالية التي تريد استعمالها على فيديوهاتك على اليوتيوب أو في أي منصة من مواقع التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال تقوم بالبحث عن الربح من الأنترنت وسيعطيك الموقع في ظرف ثوان عشرات الكلمات الدلالية الأكثر استعمالا في هذا المجال والتي يمكنك نسخها بضغطة زر واحدة في الخانة الحمراء copy.

مواقع لاختيار الكلمات الدلالية



2.Semrush

أحد أضخم المنصات لإيجاد الكلمات الدلالية واستهداف نطاق جمهورك بشكل أمثل، موقع تحفة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فهو لن يفيدك فقط في العثور على الهاشتاجات التي تريدها لفيديوهاتك بل سيساعدك على تحسين وتطوير موقعك في SEO ومحركات البحث بأدوات متقدمة.

فور دخولك إلى الموقع تقوم فقط بالمعتاد تدخل الكلمة الدلالية في خانة البحث واختيار البلد والمنطقة المستهدفة وهنا سيطلب منك الموقع التسجيل تقوم بالتسجيل باستخدام حسابك على جوجل أو بالإيميل الخاص فهي عملية سهلة لن تأخذ منك الكثير تقوم بالضغط على خانة البحث وسيعطيك الموقع ملايين الكلمات المفتاحية وليس فقط المئات او الآلاف، والمثير للاهتمام هو أنه في كل كلمة دلالية يضع عليها عدد المشاهدات أو النقرات التي تم البحث عنها في محركات البحث.

بالإضافة إلى ما ذكر فالموقع يوفر أفضل الأوات لتطوير السيو الخاص بموقعك عبارة عن أدوات لتحليل أداء موقعك وأدوات إنشاء الروابط المختصرة وتحليلات الروابط الداخلية والخارجية وحتى آداء الصفحات في الواجهة الرئيسية، باحتصار الموقع تحفة وإن كنت صانع محتوى فأنصحك باستعماله اليوم قبل الغد.

مواقع لاختيار الكلمات الدلالية



3.Keyword Tool

واحد من المنصات التي لا أحد يرغب في مشاركتها معك هو هذا الموقع الرائع، تتميز هذه المنصة بسهولة الاستخدام وتتوفر على أدوات ذكية ومتقدمة لمساعدة المستخدم على إيجاد الكلمات الدلالية المستهدفة في المنطقة والبلد المستهدف.

بعد دخولك إلى الموقع تكون قد وجدت بالفعل ما تبحث عنه وهو إيجاد الكلمات المفتاحية أو الهشتاج لمحتواك، في الواجهة الرئيسية لديك ثلاث خانات للبحث واحدة تقوم فيها باختيار اللغة التي تتوافق مع محتواك وفي الثانية تقوم باختيار المنطقة والبلد المستهدف وهنا يمكنك استهداف جميع الدول إن أردت ذلك والخانة الثالثة هي خانة البحث بكتابة الكلمة المفتاحية التي تريد العثور بها على الهاشتاج لنسخه.

عند الضغط على مربع البحث سيقوم الموقع بشكل تلقائي بإعطائك مئات الكلمات الدلالية مع عدد مرات استعمالها وترتيبها في التريند العالمي بالإضافة إلى سعر كل نقرة لمساعدتك على اختيار "النتش" المناسب لمحتواك، بهذه الأدوات والمعلومات المجانية التي يوفرها الموقع أراهن على أن جميع صناع المحتوى يرغبون في العثور على هذه المنصة الجذابة.

مواقع لاختيار الكلمات الدلالية


 


4.Serpstat

إحدى أقوى أدوات السيو الموجودة على الأنترنت والتي تزودك ليس فقط بالكلمات المفتاحية بل تعطيك إحصائيات متقدمة لتحسين مستوى السيو والظهور على محركات البحث بشكل دائم.

كل ما ستفعله لاستعمال هذه المنصة هو إدخال الكلمة المفتاحية لمحتواك وبعدها تظغط على البحث وسيعطيك الموقع الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا على محركات جوجل كما يمكنك أيضا إدخال إسم الضومين الخاص بموقعك أو موقع الآخرين لغرض التجسس على المنافسين والاطلاع على آداء مواقعهم وهذا سيساعدك على تطوير مستوى موقعك ويزيد من فرص ظهورك على محركات البحث.

بالتأكيد هذا الموقع يختلف بشكل كبير على بقية المواقع الأخرى كونه يميل أكثر إلى تحسين السيو وتحليل معدل الظهور إلا أنه يمكنك العثور فيه على الكلمات الدلالية في مربع البحث الموجود في الصفحة الرئيسية وبطبيعة الحال ستجد ما تبحث عنه باستخدام أدوات متقدمة.

مواقع لاختيار الكلمات الدلالية



5.Keyword.io

واحدة من أقوى وأذكى المنصات للعثور على الكلمات المفتاحية، المميز في هذا الموقع هو أنه يعطيك أدوات متقدمة لتقليص نطاق البحث الخاص بك وهو الأمر الذي سيسهل عليك استهداف الجمهور ضمن النطاق أو الموقع الذي تريده.

بعد الدخول إلى الموقع ستجد خانتين للبحث واحدة لاختيار البلد أو المنطقة التي تستهدفها في محتواك والأخرى لإدخال الكلمة الدلالية التي تريدها، على سبيل المثال تقوم باختيار في الخانة الأولى بلدك وفي الخانة الثانية تقوم بإدخال "تصميم" وسيعطيك الموقع مئات الهاشتاجات التي تستعمل أكثر في منطقتك.

بطبيعة الحال ليس عليك اختيار كل الكلمات المفتاحية التي أعطاها لك الموقع لذا قم باختيار الكلمات التي تريدها عبر الضغط على مربع كل كلمة وبعد أن تقوم باختيار كل الكلمات المفتاحية المناسبة لك تضغط على خانة Export وتضغط على خانة النسخ أو التحميل إن كنت تريد الاحتفاظ بها على جهازك.

موقع لاختيار الكلمات الدلالية

 

ملاحظة:

أنصحك بالتوجه إلى هذه المواقع عبر الروابط التي وضعنا لك لكي لا يختلط عليك الأمر عند البحث في جوجل لأن هناك بعض المواقع مشابهة في اسم الدومين ولكنها تقدم خدمة مختلفة تماما، ربما قد تتسائل أين تجد روابط المواقع كل ما عليك فعله هو الضغط على عنوان الموقع الذي تريد الذهاب إليه وسيقودك الرابط مباشرة إلى واجهته الرئيسية، دمتم مـتـألـقـيــن.


مواقع مشابهة:

مواقع لا ستغنى عنها في صناعة المحتوى

5 مواقع أسطورية ستتمنى لو أنك عرفتها من قبل

5 مصادر لتحميل الأيقونات المجانية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -