أخر الاخبار

5 طرق للنمو على الانستغرام بشكل صاروخي

 أفضل 5 طرق للنجاح على الانستغرام

 هل أنت صانع محتوى على الانستقرام أو تنوي فعل ذلك مستقبلا؟ إليك أفضل 5 طرق ناجحة ستساعدك على النمو على منصة الانستغرام بسرعة فائقة.

استراتيجيات للنجاح على الانستغرام

 

كما هو معلوم العديد من صناع المحتوى يلجئون إلى منصة الانستغرام لعرض أعمالهم للجمهور وذلك من أجل زيادة عدد المتابعين وكسب المزيد من العملاء الحقيقيين من خلال هذه المنصة، لهذا السبب وغيرها من الأسباب ارتأينا إلى كتابة هذا المقال لإرشاد صانع المحتوى المبتدئ في هذا المجال عبر إعطائه استراتيجيات وطرق فعالة للنمو على الانستغرام بشكل أسرع.

 

5 استراتيجيات للنمو على الانستقرام

بعض الأشياء لا تقدر بثمن، تماما مثل هذا المقال! أعتقد أنه لأول مرة نقول هذا الكلام عن إحدى مقالاتنا وهذا وإن دل على شيء فإنه يدل على أهمية هذا المقال، من جانبنا نعلم جيدا أنه مهم جدا وهذه الأفكار والاستراتيجيات التي سنشاركها معكم بالمجان يبيعها الآخرون بأسعار عالية في سوق العمل. لذا أنصحك بقراءة المقال حتى النهاية وتطبيق نفس الخطوات التي ذكرناها للعمل بشكل أمثل والنمو على منصة الانستغرام في وقت وجيز.



1.الكلمات المفتاحية

الانتباه هو العنصر الأساسي للنجاح في أي مجال وخاصة عندما يتعلق الأمر بصناعة المحتوى على الأنستغرام، فلجذب انتباه متابعيك سيتعين عليك استخدام الكلمات المفتاحية في واجهة منشوراتك أو ما يسمى بالانجليزية The Hook

فمن خلال استعمال الكلمات المفتاحية الجذابة على منشوراتك سيزداد معدل التفاعل لديك على حسابك وهو الأمر الذي تسعى إليه في المقام الأول، وللقيام بذلك إليك أفضل الطرق لإنشاء عناوين احترافية لمنشوراتك: 

  • إبد بعبارة مفاجئة وغير متوقعة: على سبيل المثال: لديك محتوى يتناول مجال التصميم ستكون الكلمة المفتاحية لمنشورك مثل "تصميمك فاشل" بهذه العبارة تستطيع جذب انتباه المتابع وسيتابع معك باقي المنشور بداعي الفضول عن ما ستقوله في الآتي وما هو الهدف من منشورك من الأساس؟ وما هي الحلول المتاحة لتجنب السلبيات المذكورة في المنشور.
  • إبدأ بسوال مفتاحي: واحدة من أفضل الطرق لاستعمالها على واجهة منشورك هي وضع سوال مفاجئ أو سوال بلاغي، على سبيل المثال: لديك محتوى عن الربح من الأنترنت وتريد استعمال هذه الطريقة لجذب الجمهور للتفاعل على منشورك، تقوم بوضع سوال كالتالي: " الربح من الأنترنت، هل هو حقيقة أم خيال؟" أو بطريقة أخرى "ألا ترغب في ربح ألف دولار كل شهر" وهذا النوع من الأسئلة لا يحتاج إلى الجواب إطلاقا، فمن الواضح أن الجميع يرغب في ربح ألف دولار في الشهر وأكثر، وكذلك هذا النوع من الأسئلة سيجعل المتابع يتصفح منشورك بالكامل من باب الفضول.

 

 

2.الستوري اليومي

ميزة الستوري هي واحدة من أهم المميزات التي يوفرها موقع الانستغرام، فمن خلال هذه الميزة تستطيع أن تظهر لمتابعيك مدى قيمة محتواك الذي تقدمه وهو ما يميزك عن الآخرين، قد يرى البعض أن خاصية الستوري لا تهم إلى تلك الدرجة عندما يتعلق الأمر بجذب الجمهور لحسابك، لكن صدقني هذه الميزة هي الوحيدة بجانب النشر المستمر والدائم التي ستحافظ على عدد المتابعين لديك،

كيف؟ حسنا، سنعطيك مثالا عن أهمية هذه الخاصية، لنقل أن حسابك على الإنستقرام يعمل بشكل جيد وعدد المتابعين لديك بلغ عشرة آلاف ولكن أنت تهمل ميزة الستوري ونادرا ما تقوم بنشر ستوري لمنشورك القادم أو السابق، ماذا تعتقد أنه سيحدث لاحقا في رأيك؟ نعم أظن أنك وجدتها بنفسك، جمهورك سيقوم بإلغاء متابعتك لأنك لست متفاعلا معهم ومحتواك سيٌلاحظ على أنه غير ذي قيمة وهذا بالظبط ما لا تريده، أليس كذلك؟ بل هو كذلك.

لذا فمن المهم جدا أن تقوم بالاهتمام بهذا الجانب المتعلق بقصص الانستغرام، إحرص دائما على الإعلان عن منشوراتك في الستوري قبل وبعد نشرها من خلال العد التنازلي المتبقي للمنشور أو جمل وكلمات تحفيزية لجذب الانتباه لمنشورك القادم، كما يمكنك وضع استبيانات واستطلاعات الرأي لمعرفة ما يريده جمهورك بالتحديد، علاوة على ذلك من خلال مشاركة جمهورك من حين إلى آخر عن بعض الجوانب من حياتك الشخصية سيعطي لمتابعيك شعورا دافئا على أنهم يتابعون شخصا حقيقيا مثلهم وليس شبح إلكتروني هو الذي يضع الستوريات والمنشورات لهم، تذكر أن ثقة الناس هي التي تسعى لكسبها منذ اليوم الأول الذي بدأت فيه بصناعة المحتوى على الأنستغرام.

 

 

3.التفاعل مع الآخرين

أحد أفضل وأنجح الاستراتيجيات التي يجب عليك مراعاتها للنجاح في الانستقرام هي التفاعل مع الآخرين، قد تظن أنها فكرة غريبة ولا تسمن ولا تغني من جوع، ولكن أوكد لك أنها استراتيجية مهمة لزيادة التفاعل على حسابك.

كيف؟ من خلال التفاعل مع حسابات الآخرين وبالأخص الحسابات التي تقدم محتوى مشابه لمحتواك سيقوم الانستغرام باقتراح حسابك على الناس المهتمين بمحتواك وهذا سيزيد من فرص ظهورك على مربع اقتراحات الانستغرام، لذا إحرص دائما على القيام بالتفاعل مع الأصدقاء أو المنافسين الذين لديهم نفس المحتوى الذي تقدمه، ويستحسن القيام بذلك قبل كل ثلاثين دقيقة من نشر منشورك لتكون لديك فرصة أكثر للظهور للآخرين على منصة الاستغرام.

ميزة التعليق

التعليق على منشورات الآخرين كذلك سيعطيك فرصة لزيادة عدد المتابعين على حسابك، فمن خلال التعليق على منشورات مشابهة لمحتواك ستجذب المتابعين إلى حسابك خصوصا إذا كان تعليقك يوحي إلى محتواك الذي تقدمه وهو الأمر الذي سيحفز المستخدم بإلقاء نظرة خاطفة على حسابك.

تواصل مع صناع محتوى

طريقة أخرى فعالة وهي التواصل مع صناع محتوى آخرين لتبادل الفوائد، عبر نشر منشور محدد على حساباتكم الشخصية لكي تعم الاستفادة بين الطرفين وسيقوم المتابعون من حسابه بمتابعتك بناءا على نصيحته وأنت ستفعل المثل، وبهذه الطريقة تستطيع الازدهار على الانستغرام بشكل أسرع وستحصل على متابعين حقيقيين للتفاعل على حسابك.



4.جودة المحتوى

من المهم جدا أن يكون لديك محتوى فريد ويقدم خدمة مميزة للجمهور، فلا يعقل أن تقوم بإنشاء محتوى مبني على النسخ واللصق بشكل كامل، فهذه الطريقة لن تعطيك شيئا بل فقط ستضيع من وقتك الثمين.

لذا فبدلا من نسخ محتوى الآخرين قم بإنشاء محتوى خاص بك تبدع فيه ويكون فريدا من نوعه، فكلما كان محتواك فريدا كلما كان التفاعل كبيرا، لأنك تقدم محتوى لم يراه الجمهور بعد وإن حدث العكس فاحرص على تقديم محتوى تبدع فيه من وجهة نظر مختلفة وبأفكار جديدة وفعالة، بهذه الطريقة تستطيع لفت انتباه جمهورك وأنت تقوم بتقديم نفس المحتوى الذي يقدمه الآخرون لكن بأفكار جديدة ومن وجهة نظر مختلفة.

بطبيعة الحال يمكنك إنشاء نفس المحتوى الذي يقدمه الآخرون ما دام أنك ستقوم بتقديمه بطريقتك الخاصة، فالجميع يبحث عن معلومات من مصادر منافسة لمحتواه ولا عيب في ذلك، العيب هو أن تقوم بنسخ ما يفعله الآخر وتسعى للنجاح، جودة محتواك تعتمد كليا على مدى قدرتك على الإبداع في إيصال المعلومة للمتابع، لذا من الأفضل لك أن تبني محتوى فريدا ومميزا يجذب الزائر.



5.جودة التصميم

واحدة من الأشياء المهمة والتي يتجاهلها العديد من صناع المحتوى هي جودة التصميم، فصانع المحتوى بشكل عام لا يمكنه ممارسة عمله دون أن تكون لديه فكرة عن أساسيات التصميم، ليس بالضروري أن تكون مصمما محترفا ولكن على الأقل ستحتاج إلى تعلم بعض مهارات التصميم لكي تبدع في تقديم محتوى جذاب يتوافق مع أفكارك الجيدة.

لذا فمن الأفضل أن تجد برنامج للتصميم يتوافق مع مهاراتك في التصميم أو قم بالتصميم في موقع Canva فهو أسهل من برامج ادوبي، المهم هو أن تكون على دراية بأن التصميم جزء لا يتجزء في صناعة المحتوى على الانستقرام ويجب عليك الاهتمام بهذا الجانب قبل الشروع في وضع أفكارك على جدول على أعمالك.

هناك العديد من البرامج والمواقع المخصصة لهذا الغرض ولكن أنصحك كصانع محتوى أن تتعلم بعض المهارات على أدوبي فوتوشوب لأنك ستحتاج إليه كثيرا في المستقبل كصانع محتوى، ولديك أيضا موقع Canva أراه مناسبا لأي صانع محتوى سواء كان مبتدأ أو متقدما فهذا الموقع سيساعده على تصميم البوستات والتعديل على الصور بسرعة هائلة عبر توفير قوالب جاهزة للتعديل.

وفي هذا الصدد سأحيلك عزيزي المتابع على أفضل 5 تطبيقات ستساعدك على تطوير حسابك على الانستغرام وهي مجانية وسهلة الاستخدام، إضغط هنا لروية المزيد.


مقــالات مشـابهة:

تطبيق سيجعل حسابك على الانستغرام أكثر أناقة

5 تطبيقات يجب أن تكون في هاتفك لصناعة محتوى جذاب

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -