أخر الاخبار

5 مواقع أسطورية ستتمنى لو عرفتها من قبل

5 مواقع يتمنى الجميع معرفتها

 

مواقع أسطورية ستتمنى لو عرفتها من قبل

كصانع محتوى ستحتاج إلى جميع الأدوات الممكنة تساعدك على الإبداع في صناعة المحتوى وإنجاز مهامك في وقت وجيز، وهذا يتطلب البحث المكثف في محركات البحث وربما سيستغرق ذلك منك فترة طويلة للعثور على المنصة المناسبة لأعمالك هذا إن حالفك الحظ ووجدت ما تبحث عنه.

ونحن بدورنا نحاول دائما مساعدة صانع المحتوى على إيجاد ما يبحث عنه وتقليص نطاق بحثه على محركات جوجل، فبعد أن قمنا بشرح العديد من المواقع المهمة والمفيدة لصناع المحتوى عدنا مجدداً للساحة بقائمة أخرى تتكون من 5 مواقع رائعة أراهن على أن جميع صناع المحتوى يرغبون في معرفتها بشدة.

 

مواقع لصناعة المحتوى

مواقع تختلف من منصة لأخرى لكن جميعها تخدم نفس الهدف وهو جعل حياة المستخدم أسهل على الأنترنت، فالموقع الأول سيحتاجه صانع المحتوى في أعماله اليومية لأخذ محتواه إلى المستوى التالي، والمنصة الثانية تخدم الجميع وخاصة أصحاب المكاتب والناشرين وبصفة عامة كل ما يتعلق بالملفات، والموقع الثالث قد يبدو لك الأغرب في القائمة ولكنه مفيد جدا خاصة لأصحاب المشاريع والطلاب، أما الرابع فقد يحتاجه الجميع صانع محتوى لإنشاء محتوى الفيديوهات وأصحاب العمل لمشاركة مهماتهم في فضاء العمل، والخامس والأخير في القائمة لعشاق قراءة المقالات على الأنترنت والمبرمجين.



واحدة من أفضل المنصات الإلكترونية الموجودة على الأنترنت في مجال تحميل الأيقونات، هذه المنصة عبارة عن أداة لتحميل إضافات المونتاج وأيقونات بصيغة متحركة Animation وفوق كل ذلك فهي مجانية الاستخدام.

كل ما ستفعله بعد الدخول إلى الموقع هو اختيار نوع الأيقونات التي ترغب في استعمالها على فيديوهاتك ثم تضغط على خانة Explore سيقودك الموقع إلى نافذة أخرى مليئة بالأيقونات المتحركة تقوم بتصفح الصفحة حتى تجد الأيقون المناسب لأعمالك تضغط عليه وهنا قد تنبثق لك خانة التسجيل تقوم بالتسجيل باستعمال حسابك على جوجل أو بالإيميل وكلمة السر حسب ما تراه مناسب لك وبعدها سيقودك الموقع إلى آخر محطة وهي خانة التحميل.

في خانة التحميل كل ما ستفعله هو اختيار نوع التحميل والحجم والجودة التي تريدها ويمكنك تحميل الأيقون على جهازك بأربع صيغ مختلفة وهذا يعتمد على أين ستستعمل الأيقون الخاص بك، إن كنت ستستعمله في المونتاج قم بالضغط على خانة GIF وسيبدأ معك التحميل مباشرة، وإن كنت تريد استعمال الأيقون الخاص بك في كود برمجي لتصميم المواقع أو التطبيقات تقوم بالضغط على رمز برمجة تطوير المواقع وهكذا.



واحد من أفضل المواقع الذي يمكن للمستخدم ايجاده، هذا الموقع عبارة عن واجهة إلكترونية مصممة لتحويل أي نوع من الملفات إلى ملف pdf والعكس صحيح، باختصار كل ما تحتاج القيام به على ملف pdf هذا الموقع سيقوم به من أجلك وبنقرة واحدة فقط، أليس هذا رائعا؟ بل هو كذلك.

على سبيل المثال لديك ملف الوورد قمت بإنشائه للتو وتحتاج إلى تحويله لملف pdf تقوم فقط بالذهاب إلى هذا الموقع الرائع وتضغط على select file تقوم باختيار الملف الذي أنشأته في الوورد وسيتكفل هذا الموقع بالباقي سيقوم بتحويله إلى ملف pdf ثم يقوم بتنزيله على جهازك تلقائيا بدون عمل ولا شيء فقط ضغطة واحدة منك وتنتظر حتى تنتهي عملية التحويل والتحميل.

كما أشرت سابقا هذا الموقع يدعم جميع الملفات المتعلقة بالpdf على سبيل المثال يمكنك دمج pdf مع آخر مع فك الضغط على ملفات pdf تستطيع كذلك تحويل pdf إلى ملف Exel و Word وPPTX ويمكنك فعل العكس، كما أنه يمكنك تحويل ملفات pdf إلى صور JPG والتعديل عليها كما تريد، باختصار هذا الموقع تحفة للتعديل على ملفات pdf يمكنك الذهاب إليه واستكشافه بنفسك.



أحد أفضل المنصات الموجودة حاليا والتي تساعد المستخدمين على العمل كفريق من خلال واجهته التي تتوفر على أدوات للعمل ونتظيم المهام بشكل احترافي.

أول ما ستفعله عند الدخول للموقع هو تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني وتقوم بإنشاء حساب خاص بك بعدها سيطلب منك الموقع إدخال إيميلات الفريق الخاص بك لكي توجه لهم دعوة الانضمام لفضاء العمل الذي أنشأته لمشاركة الآراء حول إنشاء المهام وتنظيم بيئة العمل، يمكنك إدخال العدد الذي تريده من الإيميلات وتقوم بالضغط على create وسيقوم الموقع تلقائيا بإرسال دعوة لفريقك للانضمام إليك في فضاء العمل.

الخدمة التي التي يوفرها هذا الموقع جميلة جدا فسواء كنت صاحب مشروع في شركتك وترغب في تنظيم الوقت أو كنت طالب يعشق المذاكرة في مجموعات مع الأصدقاء، هذا الموقع سيلبي طلباتك بكل سخاء والجميل بالإضافة إلى كل ما ذكر هو أنه يتميز بمجانية الاستخدام.



واحد من أفضل الإضافات التي يوفرها جوجل كروم، هذه الأداة يحتاجها كل صانع محتوى على الأنترنت وتستخدم لتصوير شاشة الحاسوب أثناء العمل على إنشاء فيديو لمحتواك أو مشروع معين.

كل ما ستفعله هو الضغط على الرابط الذي وضعنا لك سيقودك إلى خانة تحميل هذه الإضافة، كما أشرت فهذه الأداة يتم تحميلها وتستعمل فقط على متصفح كروم تقوم بإضافة الأداة إلى متصفحك وتسجل الدخول إلى واجهة العمل وهنا تكون قد أنشأت حساب خاص بك للعمل مع هذه الأداة المساعدة في إنشاء الفيديوهات.

تستطيع مشاهدة الفيديوهات الموجودة في واجهة الموقع لإرشادك بمعلومات مفيدة عن كيفية استخدام إضافة Loom، على فكرة يمكنك استخدام هذه الميزة للعديد من الأغراض مثل التعديل على الفيديو وتصوير الشاشة ومشاركتها مع أصدقائك أو متابعيك من خلال رابط المشاركة الذي يوفره الموقع لكل فيديو قمت بتصويره أو إنشائه داخل واجهته.



واحد من أفضل المنصات الموجودة على الأنترنت في الوقت الحالي، هل تعلم أنه يوجد موقع يحول لك أي واجهة موقع إلى ملف pdf ؟ هذا الموقع يفعل ذلك وأكثر.

فعلى سبيل المثال أنت شخص يحب قراءة المقالات على الانترنت وترتاح أكثر لقراءتها على شكل pdf فقط أدخل إلى هذا الموقع وقم بوضع رابط لأي مقال ترغب في قراءته على شكل pdf في الخانة المخصصة لذلك تقوم بعدها بالضغط على خانة try it now in the browser وسيقوم هذا الموقع بتحويل المقال إلى ملف قابل للقراءة والطباعة الورقية في ظرف ثانيتين، أليس هذا رائعا؟ بل هو أروع.

بالإضافة إلى ذلك فالموقع يقدم خدمة خاصة للمبرمجين، فهو يساعد المبرمج على توفير وقته لأشياء أكثر أهمية، يمكن للمبرمج في هذا الموقع دمج أي ملف pdf في حدود ثلاثة أسطر من الكود البرمجي بأي لغة برمجية يريدها.

 

مــلاحظة!

للذهاب إلى المواقع التي ذكرناها أعلاه قم فقط بالضغط على إسم الموقع في عنوان الفقرة وسيقودك الرابط مباشرة إلى واجهة المواقع الرئيسية.

 

مقــالات مشــابهة:

5 مواقع لا يستغنى عنها في صناعة المحتوى

 5 مواقع لا يمكنك الاستغناء عنها 

5 مواقع للعمل الحر freelance



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -