أخر الاخبار

5 تطبيقات إسلامية ستتمنى لو عرفتها من قبل

 تطبيقات إسلامية بدون انترنت

 بمناسبة حلول الأيام المباركة وهي العشر الأوائل من ذي الحجة نقدم لكم في هذا المقال أفضل 5 تطبيقات مجانية بدون انترنت والتي ستساعدك على آداء واجباتك الدينية بشكل أفضل.

تطبيقات إسلامية مفيدة

هذه القائمة من التطبيقات تم إنشاوها خصيصا لمساعدة المستخدم المسلم على آداء واجباته الدينية بطريقة منظمة، فمن خلال هذه التطبيقات بإمكانك آداء الصلوات الخمس في وقتها المناسب مع الدوام على تلاوة القرآن والذكر والاستغفار بطريقة محفزة، وكما هو معلوم فجميع هذه البرامج يستطيع المستخدم الولوج إليها بشكل مجاني وحتى بدون الاتصال بالأنترنت، وفي التالي نترككم تتعرفون على هذه التطبيقات والمزيد من مميزاتها.


5 تطبيقات إسلامية مفيدة


1.آية

تطبيق قرآني مجاني يمكنك استعماله وتصفحه بدون انترنت، ويتميز بالعديد من الخصائص التي تساعد القارئ على الحفاظ على عادة قراءة القرآن كما يحتوي على تفسير للسور والآيات القرآنية مع إمكانية الاستماع إلى عشر قراء لحفظ القرآن عبر الاستماع.

إذا كنت ترغب في بناء عادة قراءة القرآن فهذا البرنامج هو الخيار الأمثل لذلك، فمن خلال تصفحك للتطبيق ستدرك أنه برنامج لا يقدر بثمن، فهو يتيح لك ميزة القراءة بدون انترنت ومع تفاسير السور لفهم أكثر لآيات القرآن الكريم.

كما أنه يمكنك إنشاء جدول خاص بك لختم القرآن في مدة زمنية محددة، على سبيل المثال: تقوم باختيار ختم القرآن في 30 يوما وسيقوم التطبيق بالبدء معك حتى الانتهاء من ختم القرآن في هذه الفترة المحددة مع إعطائك عدد الصفحات التي يجب عليك قراءتها في اليوم حتى يتسنى لك الاطلاع بشكل أفضل على مستوى تقدمك.

تحميل التطبيق من هنا



2. ختمة

تطبيق جميل ومفيد جدا يتوفر على عدد هائل من أذكار القرآن وتفاسير للسور ومسبحة إلكترونية تستطيع التحكم فيها كيفما تريد، وأكثر ما يميز التطبيق هو أنه بإمكانك تحديد الوقت المخصص للذكر وسيذكرك بذلك.

تماما مثل التطبيق الأول هذا البرنامج يوفر للقارئ حرية تصفح التطبيق دون الحاجة لتشغيل الأنترنت وهو شيء مميز كونه سيبعدك عن ملهيات السوشيال ميديا ولن تتلقى إشعارات أثناء قراءتك لسور القرآن، بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق في خانة الأذكار العديد من الأذكار المتنوعة والجميلة كأذكار الصباح وأذكار المساء وأذكار النوم وأذكار المسجد وأذكار الاستيقاظ والسفر... إلخ.

كما أنه يمكنك تفعيل موقعك الجغرافي ليتسنى للتطبيق تذكيرك بوقت الصلاة في منطقتك وكل ما ستفعله هو الضغط على زر تحديد الموقع وسيتكفل التطبيق بالباقي.

تحميل التطبيق من هنا



3.المصلي

تطبيق آخر مفيد يقوم بتذكيرك بمواعيد الصلاة لتجنب تضييعها وكل ما ستفعله هو وضع اسم مدينتك أو منطقتك وسيشتغل تلقائيا بدون الحاجة لإعداده يدويا.

فور دخولك إلى التطبيق تقوم باختيار اللغة التي ترغب في استخدامها في التطبيق، ثم تقوم باختيار الكيفية التي تريد تحديد بها موقعك هل من خلال تفعيل خاصية تحديد المواقع من الأعدادات أو عبر البحث بدون انترنت، على سبيل المثال قمت باختيار الخيار الثاني وهو الاستخدام بدون انترنت سيقودك البرنامج إلى خانة البحث قم بإدخال اسم بلدك أو مدينتك وسيعطيك التطبيق واجهة عبارة عن توقيت ومواعيد الصلاة بالثواني كما أنه يعطيك الوقت المحدد لكل صلاة في منطقتك كما هو ملاحظ في الصورة أمامك.

تطبيقات إسلامية بدون انترنت

بالإضافة إلى مواقيت الصلاة فالبرنامج يعطي للمستخدم العديد من الامتيازات الأخرى مثل تحديد القبلة وأدعية وأذكار وقراءة القرآن عبر توفير مصحف كامل بدون الاتصال بالأنترنت، وعند الاتصال بالأنترنت تستطيع الولوج إلى العديد من المميزات المثيرة للاهتمام مثل مسابقة السباق إلى الخير وكم عدد النقاط التي تجنيها مقارنة بالآخرين عبر التسبيح والتهليل والذكر وقراءة القرآن والكثير من الأشياء الجميلة التي ستنفعك في دنياك قبل آخرتك.

كل ما تحتاج القيام به للوج إلى هذه الميزة هو الاتصال بالأنترنت وبعدها تقوم بتسجيل الدخول على التطبيق باستخدام حسابك على جوجل وهنيئا لك فأنت الآن موهل للسباق مع الآخرين على فعل الخير.

تحميل التطبيق من هنا

 

 

4. سبحة

واحدة من أفضل تطبيقات للذكر عبارة عن مسبحة إلكترونية تحسب لك عدد مرات الاستغفار وعدد مرات قمت بالتكبير والتسبيح وهو البديل المناسب للسبحة في العصر الحالي حيث أن الناس باتت تفضل حمل الهاتف النقال عوض التسبيحة الأصلية.

ومن منا لا يحتاج إلى الاستغفار والتسبيح لله عز وجل؟ رغم أن الجميع في هذا العصر شغلته أمور الدنيا عن الدين إلا الأمل ما زال قائما لمن أراد التوبة والاستغفار للملك الديان، فواحد من الأخيار من الناس قام بإنشاء هذا التطبيق كوسيلة وأداة للتسبيح وذكر الله وجعل للناس الذين يختلقون أعذارا للاستغفار وذكر الله لا حجة لهم بعد الآن، لأنه لم يعد هنالك شيء يمنعك من التسبيح، تحت عنوان: إذا كنت قادرا على استعمال هاتفك، فما الذي يمنعك عن الذكر والاستغفار.

كل ما عليك فعله للاستغفار والتسبيح في السبحة الإلكترونية هو في كل مرة قمت بقول "سبحان الله" تضغط على خانة الشاشة وسيقوم التطبيق بعد جميع تسبيحاتك إلى أن تنتهي من ذكرك، وأحد أفضل المميزات في التطبيق هو أنه عبر الضغط على خانة الورقة أعلاه تستطيع الاطلاع على جميع فوائد التسبيح والذكر التي وردت في الحديث الشريف وكم من الأجر ستنال عبر قولك لهذه الأذكار فعلى سبيل المثال: ستجد في الخانة سبحان الله ثوابها من الحديث الشريف "يكتب لك ألف حسنة أو يحط عنك ألف خطيئة" يا له من فضل وثواب كبيرين من أجل كلمتين عظيمتين فقط.

تحميل التطبيق من هنا 



5. الشفيع

أحد أفضل التطبيقات للعبادة، هذا البرنامج الجميل يذكرك للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل مرة قمت فيه بفتح جهازك وهي أفضل طريقة يمكن أن تبدأ بها يومك بالصلاة على النبي.

كلنا نعلم قيمة الصلاة على النبي وفضلها عند الله عز وجل، لذا فمن خلال هذا التطبيق لن تغفل أبدا عن الصلاة عن حبيبنا المصطفى ما دمت تستعمل هذا البرنامج الرائع، فمن خلال تحميل التطبيق ووضعه على جهازك أنت بالفعل ضمنت الصلاة على النبي في كل وقت تستعمل فيها هاتفك، فواحد من مميزات هذا التطبيق هو أنه في كل مرة قمت بإلغاء قفل هاتفك لاستخدامه يتم تذكيرك بصوت الصلاة على النبي بشكل تلقائي.

علاوة على ذلك، البرنامج كذلك يوفر لك خانة خاصة بالسبحة الإلكترونية للصلاة على النبي والتي يمكنك من خلالها عد عدد المرات التي قمت بالصلاة على النبي ومن ثم تقوم بحفظ إنجازك، كما أن التطبيق يحسب بشكل تلقائي عدد مرات التي قمت فيها بالصلاة على النبي المصطفى في اليوم والأسبوع والشهر  وحتى منذ استخدامك للبرنامج، أليس هذا جميلا؟ بل هو أجمل وأعظم.

تحميل التطبيق من هنا 



خلاصة:

هذا المقال تم كتابته بفضل الله عز وجل بمناسبة هذه الأيام المباركة العشر الأوائل من ذي الحجة وهي أيام عظيمة أجرها وفضلها عند الله، نتمنى أن يكون هذا المقال سببا في نيلنا جميعا رضى ومحبة الرحمان وجعل هذه المبادرة الطيبة سبب أفراحنا جميعا ولا تنسى نشر الخير بين الناس كما ورد على لسان حبيبنا المصطفى "بلغوا عني ولو آية" لذا احرص على مشاركة المقال مع أصدقائك ليستفيد الجميع.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -