أخر الاخبار

5 مواقع لا غنى عنها لصناعة المحتوى

 مواقع لصناعة محتوى أفضل

 
مواقع لصناعة محتوى جذاب

هل أنت صانع محتوى وتحتاج إلى أدوات احتارفية تساعدك على إنجاز أعمالك بشكل أفضل؟ إليك أفضل 5 مواقع مفيدة للإبداع في صناعة المحتوى.

الجميع يعلم أن صناعة المحتوى يعد من أفضل الخيارات المتاحة على الأنترنت لإيجاد وظيفة بأجر ثابت في هذا العالم الرقمي الشاسع، لكن ما لا يعلمه الجميع هو أن صناعة المحتوى يحتاج إلى استثمار وقتك أو ربما حتى مالك للنجاح في هذا المجال! قد يقول البعض بأن هذا ليس صحيحا ولكن مع كامل الأسف هو كذلك، ونعني بالاستثمار في الوقت هو تخصيص وقتك للبحث عن أدوات وفيديوهات ومناهج وكتب مساعدة لبناء شخصية قوية ومحتوى ناجح.

ربما استثمار مالك ليس من أساسيات النجاح في صناعة المحتوى نظرا للعديد من الأمثلة الموجودة لصانعي المحتوى الذين نجحوا في المجال دون صرف سنت واحد لذا فهذا المقال سنركز على النقطة الأولى وهي استثمار وقتك، ولأن ادخار المعلومة ليس من صفات موقعنا فقد ارتأينا إلى مساعدة صانع المحتوى من خلال هذه المقالة وتوفير وقت البحث الذي سيستغرقه في محاولة إيجاد الأدوات التي ستساعده على الإبداع في مجال محتواه، فمن خلال هذه القائمة من المواقع ستجد أفضل المواقع في مجال صناعة المحتوى ستستعملها بشكل يومي دون أدنى شك وأنت في طريقك لصناعة محتوى ناجح.

 

أفضل 5  مواقع لصناعة المحتوى

 

1.Headline Genarator

أحد أفضل المواقع في مجال صناعة المحتوى، موقع يعطيك أكثر من 700 فكرة عن المجال أو الموضوع الذي تريد العمل فيه عبر كتابته في الخانة الخاصة بالبحث، يمكنك تصفح الموقع واستلهام الأفكار لمشروعك والتعديل عليها كما تريد بطريقة سريعة وسلسة وفعالة.

طريقة استخدام الموقع من أسهل المهمات التي ستقوم بها على شاشة جهازك، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع من خلال الرابط الذي وضعت لك وبعدها تقوم بإدخال أي كلمة ترغب في أن تبني عليها محتواك أو مقالك في خانة البحث المخصصة لذلك وسيقوم الموقع تلقائيا بإعطائك لائحة تضم سبع مئة عنوان عبارة عن أفكار مساعدة لإنشاء مشروعك في المجال الذي قمت باختياره، موقع مهم جدا سيحتاجه كل صانع محتوى لإيجاد الأفكار لمحتواه في لحظات مثل عدم القدرة على التفكير في محتوى موضوع المقال أو الفيديو أو المشروع الذي تخطط لإنشائه.

 

 

2.Storyset

أحد أفضل المواقع للحصول على رسومات الفيكتور للتعديل عليها وعلى ألوانها بالمجان، موقع مفيد ومهم جداً لكل صانع محتوى يتطلب صور ورسومات الفيكتوار فهو يقدم للزوار خدمة مثالية لصناعة محتوى جذاب ومثير للاهتمام يمكنك إنشاء صفحات احترافية بجودة عالية باستعمال مميزات هذا الموقع.

من خلال خانة البحث تقوم بالبحث مستخدما الكلمة المفتاحية لمشروعك الذي تريد التعديل عليه وسيعطيك الموقع كل تلك الصور الغرافيكية أو الفيكتوار التي تخص ذلك المجال الذي أدخلته في خانة البحث وفوق كل ذلك يوفر لك خدمة التعديل وزر التحميل على كل صورة قمت بالإشارة إليها فهو يسمح لك بتنزيل الصورة بالمجان بجودة عالية للتعديل عليها على جهازك كما تريد وبأي صيغة تختارها.

 

 

3.Claenup.pictues

أحد أفضل المواقع في مجال التعديل على الصور فهو يقوم يسمح للمستخدم بمسح العناصر غير المرغوب فيها من الصورة مثل الشعارات والأشخاص وغيرها من الأشياء التي تعكر مزاجك في الصورة، كونه موقع مجاني وسهل الاستخدام جعلنا نقوم بوضعه في هذه القائمة.

يمكنك استخدام الموقع بشكل يومي بدون كلل ولا ملل وتقوم بتصفية وإزالة الأشياء من الصور إلى ما لا نهاية عبر الضغط على خانة "إضغط لتحميل الصورة" المميزة باللون الأصفر تقوم بتنزيل الصورة من جهازك وسيرشدك الموقع إلى خانة العمل تقوم فيها بإزالة الأشياء الغير مرغوب فيها باستعمال أداة المسح وبعد أن تقوم بالانتهاء من التعديل على الصورة تقوم بتحميلها عبر خانة التحميل في أعلى خانة العمل.

 

 

4. 3D Icons

أحد أفضل المواقع لتحميل أيقونات احترافية، موقع يعطيك العديد من الأيقونات على شكل 3D بأعلى جودة ممكنة، أبرز عيوب الموقع هو أنه مدفوع نظرا لجودة الخدمة التي يقدمها فهو يوفر كل المميزات أو الأيقونات بسعر واحد وبعدها يمكنك تحميل جميع الأيقونات على جهازك، قد تتسائل لماذا قمت بوضع هذا الموقع في هذه القائمة رغم أنه مدفوع؟ الجواب هو أن هناك مستخدمين سيدفعون أي ثمن للحصول على مميزات هذا الموقع فعلى سبيل المثال هناك فئة من المستخدمين عملها هو إنشاء تطبيقات أندرويد وبطبيعة الحال فإيجاد هذا الموقع سيكون كنز بالنسبة إليهم.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في تحميل أيقونات وصور غرافيكية بالمجان فهذا الموقع سيلبي طلباتكم بكل سرور: "موقع لتحميل صور وأيقونات شفافة" فهو بجانب أنه يوفر العديد من الصور الشفافة فهو كذلك يوفر العديد من الأيقونات التي يمكنك استخدامها بالمجان، وإذا لم تجد ما تبحث عنه في هذا الموقع فأنصحك بتصفح هذا المقال: "أفضل 5 مواقع لتحميل الصور بالمجان" وستجد في القائمة موقعين يدعمان خاصية الأيقونات وتكون قد تعرفت على عدة مصادر مجانية لتحميل الأيقونات الغرافيكية بالمجان.

 

 

5.DaFont

أفضل موقع لتحميل الخطوط الإنجليزية بالمجان، هذا الموقع لا مثيل له في مجال الخطوط وسيساعد كثيرا كمصمم وصانع محتوى على تصميم أعمال إبداعية لمحتواك بخطوط احترافية، أبرز مميزات الموقع بالإضافة لكونه مجاني هو أنه يتوفر على العديد من الخطوط بأشكال متنوعة وأنيقة.

للذهاب إلى الموقع تضغط فقط على الرابط أعلاه في عنوان الفقرة وسيقودك إلى واجهة الموقع الرئيسية والتي هي عبارة عن فئات وأنواع الخطوط الموجودة على الموقع تقوم باختيار أي نمط تريده على القائمة على سبيل المثال تقوم باختيار نمط أو ستايل "fancy" وسيعطيك الموقع أكثر من 800 خط أنيق في هذا النوع فقط من الستايل وبعدها تقوم باختيار الخطوط التي تعجبك وتقوم بتحميلها عبر زر التحميل الموجود على كل خط وتكون قد تخلصت من مشكلة البحث عن خط مناسب في كل مرة تريد تصميم شيء ما.

 

 

ملاحظة:

من خلال عناوين المواقع في الفقرات يمكنك الذهاب مباشرة إلى المواقع التي قمنا بشرحها دون الحاجة إلى الذهاب إلى جوجل وكتابة أسماء المواقع والتي على الأرجح ستظهر لك مع مواقع أخرى، لذا رأينا أنه من الأفضل  تفادي أي التباس وتسهيل عناء البحث عبر توفير رابط مباشر إلى هذه المنصات.

نراكم قريبا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -