أخر الاخبار

أفضل 5 تطبيقات لصناعة المحتوى

 5 تطبيقات يحتاجها كل صانع محتوى

أفضل 5 تطبيقات لصناعة المحتوى

 

للنجاح في مجال صناعة المحتوى يجب على المستخدم أن يتوفر على مهارات تخوله للإبداع في تصاميمه وأعماله ومن أبرز المهارات التي يجب على صانع المحتوى أن يتقنها هو معرفة الأدوات المناسبة تساعده على إنشاء محتوى مميز واحترافي بطرق بسيطة وبجهد أقل.

أفضل تطبيقات لصناعة المحتوى

لذا فمن خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل 5 أدوات مساعدة في مجال صناعة المحتوى بشكل عام، هذه الأدوات تختلف من تطبيق لآخر في كيفة مساعدة المستخدم على الإبداع في مجاله فمنها ما هو مرتبط أكثر بتنظيم بيئة صانع المحتوى للعمل بفعالية ومنها ما هو مرتبط بأفكار وأدوات فنية تسهل عليه العمل اليومي من خلال مميزاتها وخدماتها الفريدة.

 

 

1.Milanote

أحد أفضل البرامج لتنظيم الوقت سيساعدك هذا التطبيق كصانع محتوى في إنشاء مهامك اليومية بكل سهولة من خلال أدوات مجانية وتستطيع الولوج إلى أدوات ومميزات أكثر من خلال الموقع الخاص بالتطبيق.

عند الدخول إلى البرنامج/الموقع تقوم بالتسجيل لكي يسمح لك باستعمال جميع أدواته لتدوين الملاحظات وإنشاء مهام يومية بدون مشاكل، كل ما ستفعله بعد تسجيلك هو الضغط على خانة + وتقوم بإعداد خطتك أو جدولك اليومي باستعمال أدوات رائعة يوفرها لك التطبيق عبارة عن خطوط أنيقة وألوان جذابة كما يمكنك حتى إضافة الصور على جدولك لإضفاء طابع احترافي على جدولك، والعمل على الموقع من خلال حاسوبك أكثر راحة وأكثر وضوح لإنشاء مهامك اليومية يمكنك الولوج إليه عبر هذا الرابط Milanote.com

تحميل التطبيق 

 

 

2.Notion

تطبيق جميل وجذاب سيساعدك على ترتيب أولوياتك في إنشاء المهام اليومية وهذا ما يتطلبه العمل في مجال صناعة المحتوى فمن خلال خدمته الرائعة التي هي عبارة عن قوائم مجهزة سيساعدك التطبيق على تنظيم الوقت والالتزام بإكمال المهام في الوقت المحدد.

كما أشرنا أعلاه التطبيق مختص في مجال تنظيم الوقت فهو يساعد المستخدم على ترتيب أموره بأدوات فعالة وغاية في الروعة تمكنه من جدولة أعماله بشكل أنيق وواضح، في الخانة الرئيسية للتطبيق تضغط على الثلاث نقاط في يسار الصفحة وهناك ستجد كل المميزات التي يوفرها التطبيق لمساعدتك على تنظيم أعمالك أو مهامك الدراسية وجدولتها حسب ما تريد فهناك خانة خاصة بتدوين الملاحظات وأخرى للكتابة اليومية والبعض الآخر للقراءة بالإضافة إلى أدوات تساعدك على تنظيم وقتك الذي تستغرقه في قضاء واجباتك اليومية كالصلاة والرياضة ووجبات الأكل اليومي التي هي الأخرى يمكنك جدولتها حسب ذوقك وعدد الوجبات التي تتناولها بشكل يومي.

تحميل التطبيق 

 

 

3.SketchBook

واحد من أفضل البرامج لتعلم التصميم من خلال الرسم هذا التطبيق يتوفر على عدد هائل من الأدوات المجانية ستساعد على إنشاء تصاميم احترافية وجذابة لمحتواك.

في واجهة التطبيق ستجد 6 قوائم رئيسية وبداخلها أدوات متنوعة، فعلى سبيل المثال إن كنت تريد عمل تصاميم هندسية فستجد جميع الأدوات التي ستحتاجها لإعداد تصميم هندسي مميز تستطيع انشاء تصاميم احترافية والتعديل عليها كما تريد كما يوفر التطبيق ميزة للرسم إن كنت رساما بارعا فهذا التطبيق سيلبي كل حاجياتك لإنشاء رسومات فنية جذابة، بالإضافة إلى ذلك من خلال التطبيق تستطيع إدراج الصور التي ترغب في التعديل عليها على جهازك وتقوم بالتلاعب بها كيف ما شئت باستعمال أدوات ومميزات التطبيق الرائعة.

تحميل التطبيق 



4.Avidemux

تطبيق لا يستغنى عنه بالنسبة لصانع المحتوى بشكل عام هذا البرنامج يقدم للمستخدم خدمة استثنائية تساعده على تقليل حجم الفيديوهات والمقاطع الصوتية ذات الحجم الثقيل.

هذا التطبيق سيجعل عملك أو دراستك أكثر سهولة فمن خلال واجهته تستطيع إنقاص حجم الملفات إلى 80 بالمئة بغض النظر عن حجمها وصيغتها المسجلة، فكل ما ستفعله بعد تثبيث هذا التطبيق على جهازك هو اختيار الملف الذي تريد تقليص حجمه من خلال خانة "Audio merger" تقوم بدمجه مع ملف آخر إن كنت ترغب في ذلك وبعدها تفعل زر "الضغط" وستبدأ معك عملية ضغط الملفات مباشرة تستطيع تطبيق هذه العملية مع المقاطع الصوتية كما الفيديوهات بدون تغيير جودتهما الأصلية، بالإضافة إلى تقليل حجم الملفات يمكنك أيضا قص ودمج هذه الملفات المذكورة باستعمال أداة القص والدمج الموجودة على واجهة البرنامج بالمجان.

تحميل التطبيق 

 

 

5.Remini

أقوى وأفضل تطبيق لتحسين جودة الصور، واحد من التطبيقات التي لن تصدق أنها موجودة وفوق كل شيء هو نصف مجاني! يعني أنه يمكنك استعماله بالدفع أو بدونه، ففي مقابل الولوج إلى خدمة التطبيق المميزة يحتوي التطبيق على إعلانات قد تكون مزعجة ولكن هي الوسيلة المجانية الوحيدة لاستعمال مميزات البرنامج والاستمتاع بالخدمة السحرية التي يقدمها.

التطبيق موجود على جوجل بلاي كباقي التطبيقات يمكنك تحميله والبدء في تحسين جودة صورك ويستحسن أن تشترك في العرض المقدم من طرف التطبيق إن كنت ستستعمله بشكل يومي مقابل مبلغ مالي شهريا لتستفيد من خدمته المميزة بدون الإعلانات المزعجة ولكن إن كنت ستستعمله مرة واحدة في اليوم لتحسين جودة صورك فيمكنك استعماله بالمجان وتتجاهل الإعلانات حتى تنتهي من عملك فهو لن يأخذ منك أكثر من دقيقة للحصول على ما تريده على كل حال.

تحميل التطبيق

 

خــــــلاصـة:

بهذه التطبيقات التي رشحناها لك أعلاه تستطيع أن تبني عادة أو روتينا إيجابيا فعالا وأنت تزاول مهامك كصانع محتوى.

وضعنا في أول القائمة تطبيقات عن تنظيم الوقت لأننا نرى أن هذا الجانب المتعلق بتنظيم الوقت هو الركن الأساسي للنجاح في جميع جوانب حياتك بشكل عام، يجب أن يكون هدفك الأول هو تنظيف بيئة عملك من أشياء قد تعيقك أثناء العمل و يعتبره الكثيرين من الناجحين الهدف الرئيسي قبل البدء في أي عمل ترغب في تحقيقه، بعدها تقوم بجدولة خططك  وأعمالك اليومية من خلال هذه التطبيقات التي وضعنا لك وبعد أن تنجح في وضع خططك وتبرمجها بشكل يومي أو أسبوعي حسب أعمالك تكون قد اجتزت المرحلة الأساسية والتحدي الأكبر في مهمتك، والتطبيقات الأخرى هي عبارة عن أدوات مساعدة في صناعة المحتوى والتي يستعملها غالبية المستخدمين بشكل يومي.


 مـــقـالات مشـــابـهــة:

 5 تطبيقات ستساعدك في صناعة محتوى جذاب

5 مواقع لايستغنى عنها في صناعة المحتوى


 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -